مصر: جرحى بتفجير قرب جامعة الأزهر

أصيب 4 أشخاص أحدهم في حالة خطرة، في انفجار عبوة ناسفة بجوار جامعة الأزهر في حي مدينة نصر بالقاهرة، الخميس، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية".

وكانت العبوة ملقاة على جانب الطريق قرب المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، وانفجرت تزامنا مع مرور حافلة، ما أدى إلى إصابة 4 أشخاص.

وقال مراسلنا إن خبراء المفرقعات فككوا عبوتين أخريين في مكان قريب، قبل أن تنفجر، مشيرا إلى "طوق أمني يحيط المنطقة بالكامل".

ويعد هذا التفجير الثاني الذي تشهده البلاد في غضون أيام، إذ سقط 16 قتيلا ونحو 140 جريحا في تفجير استهدف مديرية أمن محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة وسط دلتا النيل شمالي مصر، الثلاثاء، ومن بين الضحايا عدد من كبار ضباط الأمن.

وهز التفجير مدينة المنصورة وأصيبت مبان حكومية كثيرة مجاورة بأضرار.

ودفع هذا التفجير مجلس الوزراء المصري، إلى إعلان جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية".

و يتصاعد العنف في مصر قبل نحو 3 أسابيع من الاستفتاء حول مشروع الدستور الجديد، في 14 و15 يناير المقبل، وهو الخطوة الأولى في خارطة الطريق التي وضعها الجيش بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للإخوان، في 3 يوليو الماضي.

ومنذ تم فض اعتصامين لأنصار مرسي في أغسطس الماضي مما أدى إلى مقتل المئات، تعرضت جماعة الإخوان لحملة أمنية عنيفة، بالتزامن مع أعمال عنف ضد قوات الجيش والشرطة، خصوصا في شبه جزيرة سيناء.