×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

منشقون عن 'الإخوان' يؤسسون حزباً سياسياً بإسم 'مصر الحرية'

أعلن منشقون عن تنظيم جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، اليوم الأربعاء، عن تأسيس حزب "مصر الحرية"، موضحين أن هدفه هو فصل الدعوة عن السياسة.

وقال المنشقون ، في بيان ، إنهم "سيعلنون رسمياً عن تأسيس حزب (مصر الحرية) والإعلان عن رئيسه والمكاتب الإدارية والتنفيذية فيه، مع إعلان المرشد العام الجديد لجماعة الإخوان المقرر أوائل يناير القادم".

وأوضحوا أن الهدف من تأسيس الحزب هو "عدم الإقصاء، ومن أجل المشاركة في الحياة السياسية ولمّ شمل المصريين"، مشيرين إلى أن الحزب سيضم شباب الحرية والعدالة (الذراع السياسي لتنظيم الإخوان المسلمين) والجماعة (جماعة الإخوان) الذين يرغبون في العمل السياسي فى بلدهم مصر".

وأضافوا أنه تم اختيار اسم الحزب والموافقة عليه بالإجماع، على أن يكون بديلاً لحزب "الحرية والعدالة"، وتكون "الهوية هي ديمقراطية للمّ شمل المصريين، والمحافظة على خارطة الطريق (خارطة المستقبل للمرحلة الانتقالية التي تلت عزل الرئيس السابق محمد مرسي القيادي في تنظيم الإخوان)، وأن يكون هدف الحزب هو فصل الدعوة عن السياسة نهائياً، والهدف الرئيسي هو الإصلاح".

وكان المنشقون عن تنظيم الإخوان وجناحه السياسي حزب الحرية والعدالة أعلنوا، في بيانات سابقة عقب أحكام قضائية بحظر التنظيم والحزب ، عن تأييدهم لخطة خارطة المستقبل ولمشروع الدستور المعدل والموافقة عليه خلال الاستفتاء المرتقب يومي 14 و15 يناير المقبل.

 

×