×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: إحباط محاولة تفجير "حمساوية" بسيناء

أعلن المتحدث العسكري للجيش المصري الأربعاء، أن قوات الجيش الثاني الميداني تمكنت من إحباط محاولة لأحد أعضاء حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لتفجير أحد المواقع الأمنية في شمال سيناء.

وقال العقيد أحمد محمد علي إن عناصر الجيش الثاني، بالتعاون مع الشرطة المدنية، تمكنت من القبض على "المدعو" جمعة خميس محمد بريكة، فلسطيني الجنسية، وينتمي إلى حركة حماس.

وذكر المتحدث العسكري أنه بتوقيف المتهم، أثناء قيادته سيارة "مرسيدس" بيضاء اللون، تحمل لوحات شمال سيناء، تبين أنه بدون إقامة، وبالتحقيق معه "اعترف باعتزامه تفجيرها بأحد المواقع الأمنية الحيوية بالدولة."

كما أشار البيان إلى أن "عناصر إنفاذ القانون" بشمال سيناء، تمكنت أيضاً من القبض على أربعة أشخاص، بينهم شخص يُدعى أحمد عزمي حسن، والذي وصفه المتحدث العسكري بأنه "أحد العناصر التكفيرية الخطرة" بمدينة العريش.

وأضاف أن المداهمات التي قامت بها عناصر الجيش والشرطة مؤخراً، أسفرت عن حرق وتدمير 28 "عشة"، تستخدمها "العناصر التكفيرية كنقاط انطلاق لتنفيذ عملياتها الإرهابية"، وكذلك تدمير سيارة "هيونداي" بدون لوحات معدنية.

كما أسفرت مداهمات قامت القوات بتنفيذها في عدة مناطق غرب قناة السويس، في نطاق محافظات الإسماعيلية وبورسعيد والشرقية، عن القبض على 60 شخصاً، وصفهم البيان بـ"العناصر الإجرامية"، وعدد من القذائف الصاروخية.

يُذكر أن حركة حماس، التي تسيطر على قطاع غزة، كانت قد جددت تأكيدها، في وقت سابق الثلاثاء، عدم تدخلها في الشأن المصري، كما أعربت عن استهجانها لمحاولات "الزج باسمها" في تفجير مديرية أمن الدقهلية، فجر الثلاثاء.

ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام"، المقرب من حماس، عن الناطق باسم الحركة، سامي أبو زهري قوله إنه "لا علاقة لحماس، لا من قريب ولا من بعيد، بهذا الحادث، ولا غيره من الأحداث في الساحة المصرية."

 

×