×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر رداً على انتقادات أمريكية: محاكمة مرسي شأن داخلي

رفضت القاهرة ما وصفتها بـ"الانتقادات الأمريكية" حيال محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، قائلة إنها لن تسمح بالتدخل في شؤونها الداخلية، مضيفة أن القضاء لديها "مستقل" ولا يسمح لأحد بالتعقيب على قراراته.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، قوله ردا على سؤال حول الانتقادات الأمريكية لمحاكمة مرسي، بأنه "من غير المقبول أن يتدخل أي طرف في الشأن الداخلي المصري على الإطلاق."

وتابع عبدالعاطي بالقول إن القضاء المصري "يتولى القضية" وأن الكل "يريد لمصر ان تنجح في تنفيذ خريطة الطريق" مضيفا أن النيابة المصرية "جزء لا يتجزأ من القضاء المصري، وقرارات الإحالة وأمر الضبط والاحضار التي تصدرها النيابة المصرية لا يجوز التعليق عليها."

وأكد السفير المصري أن النيابة العامة في بلاده "مستقلة تماما عن السلطة التنفيذية ولا يسمح وغير مقبول لأي طرف داخلي أو خارجي التعقيب" على قراراتها.

وكان قاض مصري قد أمر السبت، بإحالة مرسي، وعدد من قادة "الإخوان المسلمين" وعناصر أجنبية،  إلى محكمة الجنايات في قضية الفرار من "سجن النطرون" بجانب تهم اقتحام سجون وخطف وقتل عناصر أمنية. وشمل القرار  132 شخصا، من ضمنهم عناصر من "حزب الله" اللبناني وحركة "حماس" الفلسطينية.