×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الجامعة العربية تُنكِّس أعلامها حداداً على رحيل أمينها العام الأسبق الدكتور عصمت عبد المجيد

نكَّست جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، أعلامها اليوم حداداً على رحيل أمينها العام الأسبق عصمت عبد المجيد الذي وافته المنية أمس عن عمر ناهز التسعين عاما.

وقرَّرت الأمين العام لجامعة الدول العربية أن تُنكِّس الجامعة أعلامها لمدة ثلاثة أيام حداداً على رحيل الأمين العام الأسبق للجامعة والدبلوماسي المصري البارز الدكتور عصمت عبد المجيد الذي غيَّبه الموت مساء أمس عن عمر ناهز التسعين عاماً.

وقال الأمين العام نبيل العربي، في بيان صحافي اليوم، إن "الفقيد كان أحد أبرز وأهم رموز الدبلوماسية في مصر والعالم العربي لسنوات عديدة، وقد عملت معه عدة سنوات بوزارة الخارجية المصرية وإبان مفاوضات استعادة الأراضي المصرية في طابا، كما كنت نائباً له في البعثة الدائمة لمصر في نيويورك".

وأضاف "لقد لمست بنفسي العلم الغزير للفقيد الراحل ودبلوماسيته الهادئة وجوانب إنسانية عديدة من شخصيته"، داعياً الله بالرحمة للفقيد وأن يتغمده الله واسع جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

وتوفي عبد المجيد مساء أمس السبت، بعد رحلة في العمل السياسي والدبلوماسي استمرت أكثر من ستة عقود تدرَّج خلالها في جميع وظائف السلك الدبلوماسي إلى درجة السفير، وتوُّجت رحلته بتوليه منصب وزير الخارجية ثم الأمين العام لجامعة الدول العربية.

وقد نعت الراحل عبد المجيد، رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء، والوزراء، والكنيسة الأرثوذكسية، ودار الإفتاء، وفعاليات رسمية وشعبية وحزبية.

 

×