×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية/ خالد الفيصل وزيرا للتربية ومشعل أميرا لمكة

أمر العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز بتعيين الأمير خالد الفيصل وزيرا للتربية والتعليم ، كما أمر بتعيين ابنه الأمير مشعل بن عبدالله أميرا لمكة المكرمة.

وقال بيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي اليوم الاحد "يعفى الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم من منصبه بناءً على طلبه".

وأضاف "يعفى الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة من منصبه، ويعين وزيراً للتربية والتعليم".

وجاء في البيان "يعفى الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز من منصبه أميراً لمنطقة نجران، ويعين أميراً لمنطقة مكة المكرمة بمرتبة وزير".

يشار إلى أن الأمير خالد بن فيصل (73 عاما) ، وهو الإبن الثالث من أبناء الملك فيصل بن عبد العزيز ملك المملكة ، عمل في رعاية الشباب بوزارة الشؤون الاجتماعية. عين أميراً لمنطقة عسير عام 1971. وفي 16 مايو 2007 عين أميراً على مكة المكرمة، التي تشمل أيضاً مدينة جدة ومدينة الطائف. وهو عضو في هيئة البيعة السعودية عن والده الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

كما يشار إلى ان الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز (43 عاما)، هو الإبن السادس من أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، حصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود، كما حصل على دراسات عليا من المملكة المتحدة.

 

×