×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

أنصار مرسي يدعون الى التظاهر غداً لرفض مشروع الدستور المعدَّل

دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المناصر للرئيس المعزول محمد مرسي، اليوم الخميس، إلى تظاهرة حاشدة غداً من أجل رفض مشروع الدستور الجديد المقرر الاستفتاء عليه الشهر المقبل.

وحثَّ التحالف، في بيان اليوم، "المواطنين الثوَّار إلى الدفاع عن ثورتهم وإشعال الثورة في كل الميادين، والاحتشاد في مليونية مهيبة غداً الجمعة في بداية اسبوع ثوري جديد تحت عنوان (دستورنا ..2012)".

واعتبر التحالف، الذي يضم جماعة الإخوان المسلمين المحظورة وتيارات إسلامية أبرزها الجماعة الإسلامية وقوى سلفية، أن "قادة الإنقلاب العسكري، الذين يعانون من توتر واضح، يحاولون أن يلاحقوا الزمن لإصدار وثيقة سوداء باطلة يظنون ظن اللصوص أنها ستعطيهم شرعية مزيفة أو حصانة مؤقتة، ولكن هيهات فلا الاستفتاء الباطل سيمنحهم ورقة توت أو صك غفران".

وكان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أصدر قراراً جمهورياً بدعوة المواطنين في 14 و15 يناير المقبل للاستفتاء على مشروع الدستور الذي قامت "لجنة الخمسين" بإعداده في صورته النهائية مطلع الشهر الجاري بعد أن عدَّلت دستور 2012 الذي أسقطته ثورة 30 يونيو 2013 وأسقطت معه نظام جماعة الإخوان المسلمين وعزلت مرسي القيادي في الجماعة.

 

×