×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

البرلمان اليمني يصوّت بمنع استخدام الطائرات الأميركية بدون طيار

صوت البرلمان اليمني، اليوم الأحد، بمنع استخدام الطائرات الأميركية من دون طيّار لملاحقة المدنيين بشبهة الانتماء للقاعدة وقتلهم، وذلك بعد استهداف موكب عرس، يوم الخميس الماضي، قالت السلطات اليمنية إنه يضم قياديين من القاعدة.

وقال بيان صادر عن البرلمان، إن "نوّاب الشعب صوّتوا بالموافقة على منع ما تقوم به الطائرات من دون طيار في الأجواء اليمنية، وشدّدوا على أهمية الحفاظ على المواطنين الأبرياء من أي اعتداء عليهم وعلى سيادة الأجواء اليمنية".

وكانت غارة لطائرة أميركية من دون طيار استهدفت يوم الخميس الماضي، موكب عرس بمحافظة البيضاء شرق اليمن، أودت بحياة 17 وجرح 20 آخرين.

وقالت اللجنة الأمنية برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إن "غارة الخميس الجوية استهدفت سيارة مملوكة لقيادي في تنظيم القاعدة".

وكان من بين القتلى صالح التيس وعبد الله التيس، المسجلين على قوائم المطلوبين لدى الحكومة للاشتباه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.

وناقش البرلمان "الأوضاع القائمة في البلاد ومنها ظواهر الاختلالات والانفلات والتدهور الأمني الماثلة معالمها في الحوادث".

وفي هذا السياق أدان البرلمان اليمني "كافة أفعال الاغتيالات والتقطع والاختطافات وتفجير أنابيب النفط وضرب أعمدة الكهرباء، التي أدّت إلى تعطيل مصالح الكثير من المؤسسات والمواطنين".

وقدّرت خسائر اليمن جرّاء استهداف أنابيب النفط والغاز والكهرباء منذ تخلّي الرئيس السابق علي عبد الله صالح، عن حكم البلاد إثر تسوية سياسية أشرفت عليها دول الخليج في تشرين الثاني/نوفمبر 2011، بنحو 6.6 مليار دولار، حسب إحصائيات رسمية.

 

×