×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الاتفاق على إدخال مساعدات دولية بينها الوقود والغاز إلى غزة عبر إسرائيل

تقرر خلال اجتماع عقد مساء اليوم السبت بين مندوبين عن الجيش الإسرائيلي ومنظمات إغاثة دولية تنشط في قطاع غزة إدخال معونات دولية إلى قطاع غزة وبينها وقود وغاز، وذلك في أعقاب المناخ العاصف الذي يضرب المنطقة منذ أيام.

وقال بيان صادر عن الناطق العسكري الإسرائيلي أنه تقرر خلال الاجتماع بين مندوبين عن وحدة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية التابعة للجيش ومندوبين عن منظمات إغاثة دولية إدخال 1.2 مليون ليتر من الوقود إلى القطاع، بينها 800 ألف ليتر من البنزين و400 ألف ليتر من السولار لمحطة توليد الكهرباء و200 طن من الغاز عبر معبر كرم أبو سالم.

وأشار البيان إلى أن هذه المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يتم فيها إدخال السولار لمحطة توليد الكهرباء في غزة من إسرائيل إلى القطاع وليس عبر مصر.

وأضاف البيان أنه خلال الأيام الماضية تواصلت الاتصالات بين الجيش الإسرائيلي وجهات دولية ومسؤولين في السلطة الفلسطينية بهدف تقديم مساعدات دولية لقطاع غزة والضفة الغربية.

وتشهد المنطقة أحوالا مناخية عاصفة شملت تساقط الثلوج في الضفة الغربية وفيضانات في قطاع غزة.

وعملت السلطات المصرية منذ عزل حكم الإخوان المسلمين على إغلاق معظم الأنفاق بين قطاع غزة وسيناء ما تسبب بنقص حاد في معظم الاحتياجات التي كانت تهرب عبر هذه الأنفاق وخاصة الوقود.