×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ السجن لـ 11 شخصاً أُدينوا بارتكاب جرائم طائفية

عاقبت محكمة مصرية، اليوم السبت، أحد عشر شخصاً بالسجن لمدد تراوحت ما بين المؤبد 25 عاماً، وستة أشهر لإدانتهم بارتكاب جرائم قتل وتخريب في أحداث طائفية بقرية الخصوص شمال القاهرة، في ما يعرف إعلامياً بـ "فتنة الخصوص الأولى والثانية".

وقضت محكمة جنايات بنها، خلال جلسة عقدتها اليوم برئاسة المستشار مصطفى مشرف، بالأشغال الشاقة المؤبدة 25 عاماً على المتهم الرئيسي في الأحداث هاني فاروق عوض وتغريمه 15 ألف جنيه (حوالي 2170 دولارا)، وبالسجن المشدد لمدة 15 سنة على كل من نجيب سمير، واسكندر سمير وتغريم كل منهما 5 آلاف جنيه.

وعاقبت المحكمة كذلك بالسجن المشدَّد لمدة 5 سنوات كلا من: مصطفى عبد الباري، ومحمود محمود الألفي، وعبد النبي فتحي عبد الرحمن، ورفعت محمد عبد الرحمن، وبالسجن المشدد 3 سنوات على كل من أشرف محمد فرج الشحات ،ويوسف عبدالله يوسف حسن، وكريم عبد الله يوسف حسن، وتغريم كل منهم ألف جنيه، وبالسجن 6 أشهر على المتهم أحمد عبد العليم محمد وتغريمه 100 جنيه.

وبرَّأت هيئة المحكمة 32 متهماً آخرين في القضية، التي ترجع إلى شهر أبريل الفائت، عندما اندلعت أحداث بالمدينة ومشاجرات بين مسلمين ومسيحيين على أثر مشادة كلامية بين شخصين أحدهما مسيحي والآخر مسلم تطورت إلى اشتباك بالأسلحة النارية والبيضاء، أسفرت عن مصرع 7 أشخاص وإصابة 22 آخرين إلى جانب إحراق منازل ومحال تجارية في أحداث دامت نحو 4 أيام.

 

×