×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

القوات المسلّحة المصرية تتهم الإخوان بممارسة الكذب وترويج الأباطيل

اتهمت القوات المسلّحة المصرية، اليوم الثلاثاء، جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بـ"ممارسة الكذب" من خلال آلة إعلامية تديرها لـ"ترويج الأباطيل".

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلّحة المصري أحمد محمد علي، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على (فيسبوك) اليوم لنعي عميد بالجيش قضى في حادث سير أمس، إنه "على الرغم من المصاب الأليم الذي لحق بأسر المتوفي والمصابين في الحادث، إلا أن آلة الكذب الإعلامية التي تديرها جماعة الإخوان ما زالت تروّج الأكاذيب والأباطيل من دون مراعاة للشعور الجمعي لأبناء مصر".

وأضاف علي أن ذلك يعكس "افتقاد واضح للحسّ الإنساني والمسؤولية الاجتماعية والوطنية"، موضحاً أن المواقع الموالية لتنظيم الإخوان "اتجهت إلى الإدّعاء بأن القوات المسلّحة قامت بتصفية ضباطها الموالين للجماعة ودبّرت لهم الحادث المذكور للتخلّص منهم".

ودعا وسائل الإعلام الوطنية ضرورة تحرّي الدقة والموضوعية فيما يتم نشره أو إذاعته نقلاً عن المؤسسة العسكرية، وإلى "الالتزام بمسؤوليتهم تجاه مصر خلال تلك الفترة التي تحتاج فيها البلاد إلى العمل والبناء".

وأعرب علي عن خالص عزاء القوات المسلّحة المصرية لعائلة الضابط الفقيد وتمنياتها بالشفاء العاجل للضباط المصابين.

وكان العميد سرور أحمد سرور، الضابط بإدارة المشروعات بالقوات المسلّحة المصرية لقي مصرعه وأُصيب 3 ضباط آخرين كانوا برفقته في حادث سير وقع بوسط سيناء خلال توجههم إلى القاهرة، وأعلنت القوات المسلّحة أن الحادث نتج عن انفجار الإطار الخلفي للسيارة ما أدّى إلى انقلابها.