×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ مقتل أبوصهيب القيادي بـ"بيت المقدس" بسيناء

أعلن الجيش المصري الاثنين، مقتل القيادي البارز في جماعة "أنصار بيت المقدس"، إبراهيم محمد فريج، الشهير باسم "أبو صهيب"، خلال حملة استهدفت عدداً من "العناصر التكفيرية"، في محافظة شمال سيناء.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أحمد محمد علي، في بيان تلقته CNN بالعربية، إن عناصر الجيش الثاني الميداني تمكنت من القضاء على المدعو "أبو صهيب"، الذي وصفه بـ"أحد أخطر القيادات التكفيرية بشمال سيناء."

وتابع البيان أن عناصر الجيش نصبت كميناً على أحد الطرق المؤدية إلى قرية "التومة"، جنوب "الشيخ زويد"، بغرض استهداف المذكور، الذي سبق له الاشتراك في الهجوم على كمائن القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف المتحدث العسكري أن "القيادي التكفيري" سقط بعد تبادل إطلاق النيران مع قوات الجيش الثاني، خلال تحركه على دراجة بخارية، وخلفة فرد آخر، مما أدى إلى مقتله.

كما تم إلقاء القبض على المدعو مسعد حمدان سالم، المتواجد خلفة على الدراجة، وبحوزته بندقية آلية، وسوف يتم عرضه على جهات التحقيق، وفقاً للبيان.

كما أشار المتحدث العسكري، في بيان ثان، إلى أن الحملة أسفرت أيضاً عن ضبط 22 مشتبه بهم، بالإضافة إلى حرق وتدمير سيارة وثلاث دراجات بخارية، تستخدمها "العناصر التكفيرية" في تنفيذ العمليات "الإرهابية."

 

×