×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ طلاب من 'الاخوان' بجامعة الأزهر يحطمون غرف الأمن الإداري في الجامعة

حطَّم طلاب ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين المحظورة بجامعة الأزهر، اليوم الأحد، غرف عناصر الأمن الإداري بالجامعة ورشقوهم بالحجارة، فيما تجوب مسيرة من المتشددين أنحاء الجامعة، مردّدين هتافات تدعو إلى تعطيل الدراسة.

وأبلغت مصادر طالبية متطابقة بجامعة الأزهر يونايتد برس انترناشونال أن عشرات من طالبات وطلاب الجامعة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين وتيارات متشددة، حطموا الغرف الخاصة بعناصر الأمن الإداري ورشقوا عناصر الأمن بالحجارة في مبنى الجامعة بضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة)، موضحة أن ذلك يأتي على خلفية تردّد أنباء عن تعرض إحدى الطالبات للضرب على يد أحد أفراد الأمن.

وأضافت المصادر أن مئات من الطالبات والطلاب يطوفون أرجاء الجامعة بمسيرة، مرددين هتافات "تسقط حكومة الانقلاب"، و"إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية"، و"لا دراسة ولا تدريس حتى يرجع الرئيس" في إشارة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي.

وتشهد جامعة الأزهر وغالبية الجامعات المصرية أعمال عنف واشتباكات بين طلاب يناصرون مرسي من ناحية وبين زملائهم الذين يعارضونه وعناصر الأمن من ناحية أخرى، أسفرت عن وقوع عدد من القتلى ومئات المصابين علاوة على توقيف عشرات الطلاب من قبل أجهزة الأمن.

 

×