×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تعلن عن خطة استراتيجية للحج والعمرة لمدة 25 عاما

كشف وزير الحج السعودي الدكتور بندر الحجار ان بلاده وضعت استراتيجية للحج والعمرة لمدة 25 عاما تأخذ بعين الاعتبار الزيادة المتوقعة في عدد الحجاج والمعتمرين والزوار ومحدودية مساحة المشاعر المقدسة.

وأكد الوزير أن هناك مشاريع عملاقة تجري في الوقت الحالي لتوسعة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وزيادة طاقتها الاستيعابية وإضفاء مزيد من لمسات التطوير والتحديث عليها وتطوير منافذ دخول الحجاج والمعتمرين ومغادرتهم لتسهيل أداء المناسك للمسلمين في جميع بقاع الأرض.

وأشار إلى وجود 50 شركة عمرة ستعمل في خدمة المعتمرين، لافتا إلى أن الوزارة شددت على هذه الشركات ضرورة الالتزام بالمتطلبات التشغيلية لموسم العمرة للعام الحالي وضرورة وجود متابعة للخدمات المقدمة للمعتمرين .

وأكد أن هناك تعاونا من الوزارة مع الجهات المعنية للحد من ظاهرة تخلف المعتمرين عن العودة إلى بلادهم في المواعيد المحددة .

ونوه الحجار بنظام التفويج الإلكتروني الذي اعتمدته الوزارة، موضحا أن هذا النظام الذي تم الإعلان عنه العام الماضي كتجربة وسيتم تفعيله في هذا الموسم سيعمل إلى جانب الاستقبال الإلكتروني للتمكن من رصد المعتمرين.

وقال إنه يتم من خلال المسار الإلكتروني للعمرة ضبط طلبات التأشيرات ومتابعة الخدمات التي تقدم للمعتمرين ومتابعة سيرضخ التأشيرات وعمليات القدوم والمغادرة والذي يعد أول تطبيق لأنظمة الحكومة الإلكترونية في المملكة.

 

×