×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السيسي يكتسح سباق الساعات الأخيرة لـ"شخصية العام"

أظهرت النتائج الأولية لاستطلاع "شخصية العام"، الذي تجريه مجلة "تايم" الأمريكية، الشقيقة لشبكة CNN، تقدم كاسح لوزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، على العديد من الرؤساء والمشاهير على مستوى العالم.

وقبل ساعات قليلة على انتهاء التصويت، الذي من المقرر أن ينتهي منتصف ليل الأربعاء/ الخميس، بتوقيت نيويورك، التاسعة صباح الخميس بتوقيت إمارة دبي، الخامسة بتوقيت القاهرة، كانت النتائج تشير إلى تقدم السيسي بنسبة 24.3 في المائة، بعد حصوله على ما يزيد على 493 ألف صوت.

وجاء رئيس وزراء تركيا، رجب طيب أردوغان، في المرتبة الثانية من القائمة التي تضم 44 شخصية، بنسبة تصل إلى 20.8 في المائة، وبحوالي 432 ألف صوت، فيما جاءت الممثلة الأمريكية، ميلي كروس، في المرتبة الثالثة بنسبة 17.1 في المائة، بعد حصولها على 288 ألف صوت.

وفي المرتبة الرابعة، جاء السياسي الهندي نارينردا مودي، مرشح المعارضة لرئاسة الحكومة، والملقب باسم "نيرون الهندوسي"، بسبب مواقفه المتشددة، وبنسبة تصل إلى 15 في المائة، وبواقع 250 ألف صوت، بينما جاءت بعيداً، وفي المرتبة الخامسة، السياسية الأمريكية، ويندي ديفيز، بنسبة 2.1 في المائة، بـ45 ألف صوت.

ومن الشخصيات الأخرى التي ضمتها قائمة المرشحين للفوز بلقب "شخصية العام"، الموظف السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن، الذي جاء في المرتبة الخامسة، متقدماً على الناشطة الباكستانية في مجال تعليم الفتيات، ملالا يوسفزاي، التي تحتل المرتبة السادسة، حتى كتابة هذا التقرير.

وفي المرتبة الثامنة، جاء البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، تلاه الممثل الكوميدي الأمريكي، جيمي فالون، فيما جاء الرئيس السوري، بشار الأسد، في المرتبة العاشرة، متقدماً على نظيريه الروسي، فلاديمير بوتين، الذي حال في المركز الـ11، والإيراني حسن روحاني، في المرتبة الـ12.

وجاءت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي في المرتبة الـ13، فيما جاءت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في المركز الـ15، بينما احتل الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، المركز الـ25، فيما جاء رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في المرتبة الـ40 من القائمة.

ومن المقرر أن تقوم المجلة الأمريكية باختيار "شخصية العام"، إلا أنها ذكرت أن ذلك لا يجب أن يمنع قراءها من الإدلاء بأصواتهم في الاستطلاع، لاختيار الشخصية التي سطع اسمها في الأخبار هذا العام، وكان لها تأثير واضح، سواء بالإيجاب أو بالسلب.

وسوف تعلن المجلة عن اسم الشخصية التي يختارها القراء في السادس من ديسمبر الجاري، بينما يتم الإعلان عن "شخصية العام"، التي يتم اختيارها من قبل المجلة، في 11 من نفس الشهر.

 

×