×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الببلاوي يدعو المصريين إلى التصويت بكثافة على مشروع الدستور

دعا رئيس مجلس الوزراء المصري حازم الببلاوي، اليوم الثلاثاء، المصريين إلى المشاركة في التصويت بكثافة على مشروع الدستور المصري المعدَّل.

وقال الببلاوي، خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء اليوم، إن "أهم واجب على كل من شارك في ثورة 30 يونيو (التي أسقطت نظام الرئيس السابق محمد مرسي) أو تعاطف معها، أن يشارك في التصويت في الاستفتاء على دستور بلاده خلال الفترة المقبلة".

وشدد الببلاوي على تصميم الحكومة على استكمال "خارطة الطريق" (خطة خارطة المستقبل للمرحلة الانتقالية التي بدأت بعزل مرسي) بكل دقة وصبر، مؤكداً أن قانون تنظيم التظاهر سيُنفَّذ بكل قوة وكل حرص.

وكان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور تسلّم بعد ظهر اليوم نسخة من مشروع الدستور المصري المعدل خلال استقباله عمرو موسى رئيس "لجنة الخمسين" التي قامت بتعديل الدستور المعطَّل.

ومن ناحية أخرى قال الببلاوي "هناك أحداث للتلويح بأن الشارع يمكنه إسقاط قانون التظاهر وأؤكد أن الدولة جادة في تطبيق القانون وهناك من تعمد تحدي إرادة الدولة ولن نقع في الفخ ولم نستخدم العنف وكان الغرض من المظاهرات وأحداث العنف إثبات أن الدولة غير قادرة على إنفاذ القانون ولو نفذته يكون بتكلفة عالية".

 

×