×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ الإخوان تحشد أنصارها لـ"مليونية الرجولة موقف"

دعا ما يُعرف بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية"، المنبثق عن جماعة "الإخوان المسلمين"، أنصاره للاحتشاد في احتجاجات جديدة الثلاثاء، تحت شعار "الرجولة موقف"، اعتراضاً على أحكام بسجن 21 سيدة من أنصار الجماعة بالإسكندرية، تصل إلى 11 عاماً.

ووجه تحالف "دعم الشرعية"، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، دعوة إلى كل من وصفهم بـ"المترددين" من أفراد الشعب المصري، لـ"مراجعة مواقفهم، واتخاذ مواقف مماثلة لمواقف الحرائر الثائرات"، كما دعا إلى "مواصلة تصعيد الثورة بكل سلمية وإبداع، حتى يسقط الانقلاب."

وذكر أنه "بينما يواصل الانقلابيون العابثون تشويه دستور مصر الشرعي في مجلس الشورى المغدور به، تصاعد الحراك الثوري، بقيادة طلاب مصر وطالباتها، ودخل نبض الثورة، ميدان التحرير، مع يوم ثوري حاشد، لتكون الرسالة الواضحة للانقلابيين: أنتم تضيعون وقتكم.. ولن نسمح لكم بإضاعة الوطن والثورة والشعب.

وأشار البيان رقم 141، والصادر عن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" الاثنين، إلى أنه رصد ما وصفها "الاستجابة الواسعة للحراك الثوري"، مع بدايات أسبوع "الحرائر روح الثورة"، ومن بين ذلك "تفعيل العصيان المدني، بتوسيع رقعة الإضراب في الجامعات، وتأجج الغضب العمالي."

كما أفاد تحالف دعم الشرعية بأنه رصد في المقابل "استمرار الغباء الانقلابي ضد كل النشطاء والبسطاء، والذي يدفع كل الشعب المصري الحر، إلى مواصلة نضاله الثوري، وتصعيده، بكل سلمية وإبداع يسقط الانقلاب"، بحسب ما جاء في البيان.

وفي إشارة إلى الشعار الذي اختاره لاحتجاجات الثلاثاء، ذكر البيان أنه "ما زالت حرائر مصر، تحرج أنصاف الرجال، وتفجر الثورة في الوطن، بقبضها على جمر الثورة، ومساهمتها الواضحة في تطوير الحراك الثوري، ودفعها إلى الأمام، بتضحيات تؤكد أن الرجولة موقف، وليست شنب."