×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

روحاني: أخطر الإرهابيين تجمعوا في سوريا

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأحد إن أخطر الارهابيين الاقليميين والدوليين قد تجمعوا اليوم في سوريا ،معتبراً أن التطرف هو المشكلة الأكبر التي تواجهها المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية (فارس) عن روحاني قوله خلال استقباله رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي في طهران إن " اخطر الارهابيين الاقليميين والدوليين قد تجمعوا اليوم في سوريا" وأضاف أن "معضلة الارهاب والتطرف خطيرة للعالم كله خاصة لشعوب المنطقة وينبغي على جميع الدول العمل للتصدي لهذا الخطر."

كما أشاد روحاني " بمقاومة الشعب السوري امام الضغوط الداخلية والخارجية"

وأكد أن الحكومة الايرانية بذلت اقصى جهودها للحيلولة دون وقوع الحرب ضد سوريا وقال إن "إيران ناشطة في الساحة السياسية وبذلت كل مساعيها الدبلوماسية للحيلولة دون فرض الحرب على المنطقة وسوريا".

وقال روحاني إن إيران دعت كل جيرانها لبذل جهودها الانسانية للتقليل من آلام الشعب السوري وهي سوف لن تألو جهدا في هذا الصدد ايضا.

من جانبه هنأ الحلقي روحاني، لمناسبة توقيع الاتفاق النووي بين ايران ومجموعة "5+1" واعتبر أن " هذا الاتفاق يعد انتصاراً تاريخياً للقيادة ورئيس الجمهورية والشعب الايراني وستكون له تاثيرات ايجابية في ظروف المنطقة وكذلك في الاوضاع العالمية."