×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ إصابة عدد من عناصر الأمن ومواطنين في اشتباكات بوسط القاهرة

أُصيب عدد من عناصر الأمن المصري ومواطنين في اشتباكات وقعت، اليوم السبت، بمحيط محكمة عابدين بوسط القاهرة، خلال جلسة عقدت للنظر بتجديد حبس مجموعة من الشباب تظاهروا من دون ترخيص احتجاجاً على "قانون تنظيم التظاهر".

ووقعت اشتباكات متقطعة بمحيط محكمة عابدين بين معارضين لقانون تنظيم التظاهر من جهة، ومواطنين يؤيدونه، وعناصر من الأمن المركزي من جهة أخرى، أسفرت عن إصابة عدد من الجانبين نتيجة التراشق بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وفي غضون ذلك، انهت نيابة عابدين جلسة مطولة من التحقيق مع أحمد ماهر مؤسس حركة "شباب 6 أبريل"، بعد الاستماع إلى أقواله في اتهامه بالتحريض على التظاهر من دون إخطار أجهزة الأمن المعنية.

وكان عشرات من أهالي عدد من الشباب المصريين تظاهروا، بوقت سابق اليوم، أمام مبنى محكمة عابدين، مطالبين بالإفراج عن 24 شاباً وفتاة تم توقيفهم بمحيط مجلس الشورى (البرلمان) الثلاثاء الفائت بتهمتي التظاهر غير المصرح به والتعدي على عناصر الأمن.

وردَّد أهالي وأصدقاء الموقوفين هتافات مناهضة لقادة الجيش والأمن والحكومة.

وكانت سلطات التحقيق القضائية قرَّرت حبس الموقوفين الـ 24 احتياطياً على ذمة التحقيقات في التهمتين لمدة 4 أيام، وتنظر اليوم تجديد حبسهم، فيما تنتشر بين القوى والحركات السياسية اليسارية والمدنية في البلاد دعوات للاحتجاج على مادة تناقشها "لجنة الخمسين" المعنية بتعديل الدستور المُعطل تجيز إحالة المدنيين إلى المحاكمة أمام القضاء العسكري، وتحتج على قانون "تنظيم التظاهر" الجديد الذي أصدره الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور أصدر، الأحد الفائت، واعتبروه مقيداً للحق في التظاهر والاحتجاج السلمي.

 

×