×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

قتلى باشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بمصر

تجددت المصادمات الطائفية في صعيد مصر الخميس، حيث أوقعت اشتباكات بين مسلمين ومسيحيين في محافظة المنيا، استخدمت فيها الأسلحة النارية، عدداً من القتلى والجرحى، وتضاربت الأنباء الأولية حول حصيلة الضحايا.

واندلعت المواجهات الطائفية في ثلاثة قرى على الأقل بمحافظة المنيا، وأفادت مصادر رسمية، بحسب ما نقل موقع "أخبار مصر"، بأن اشتباكات بين مسلمين وأقباط وقعت في قريتي "نزلة عبيد" و"الحوارتة"، شمال مدينة المنيا، بسبب خلافات على قطعة أرض.

وبينما أفاد شهود عيان بأن سقوط عدد من القتلى والجرحى، فقد أكد مسؤول بالكنيسة أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد الأقباط، يُدعى جرجس كامل حبيب، فيما أكدت مصادر طبية سقوط قتيل آخر مسلم، يُدعى محمد صابر شحاتة.

ونقل الموقع التابع للتلفزيون الحكومي عن مدير مرفق الإسعاف بالمنيا، محمد عبده، قوله إن إجمالي ضحايا الاشتباكات الطائفية، بين مسلمي قرية الحوارتة، وأقباط نزلة عبيد، وصل حتي الآن إلي عشرة ضحايا، بينهم قتيل واحد قبطي.

كما أكد الموقع نفسه اندلاع اشتباكات طائفية في قرية "البدرمان"، بمركز "دير مواس"، بنفس المحافظة، بعد اكتشاف علاقة بين شاب مسيحي وفتاة مسلمة، وتحاول قوات الشرطة السيطرة علي الأحداث، وإعادة الهدوء للقرية، فيما ترددت أنباء عن احتراق أحد منازل المسيحيين.