×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

خدام يدعو المعارضة السورية إلى مقاطعة 'جنيف 2'

دعا نائب الرئيس السوري السابق المنشق، عبد الحليم خدام، المعارضة السورية إلى مقاطعة مؤتمر "جنيف2"، المقرر عقده في 22 يناير المقبل.

وقال خدام في رسالة إلى الشعب السوري، اليوم الأربعاء، تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منها، "إن مشاركة الإئتلاف الوطني أو أي طرف سوري باسم المعارضة، ستكون له افرازات خطيرة تؤدي الى زيادة تعقيد الأوضاع في سوريا".

وحذّر من "أن أية مشاركة تتجاوز أهداف الثورة وكفاحها من أجل التغيير وبناء دولة مدنية ديمقراطية يتساوى فيها المواطنون في الحقوق والواجبات، ستكون أمراً بالغ الخطورة".

واضاف خدام "أن أطراف المعارضة الراغبة في المشاركة بمؤتمر (جنيف2) لن تستطيع تحقيق ما يطمح له السوريون، لأن الدولتين الراعيتين للمؤتمر قرارهما ليس اسقاط النظام وانما مشاركة بعض المعارضين في الحكومة".

واتهم روسيا والولايات المتحدة بـ"تجاهل أهداف الشعب السوري في التحرر واسقاط النظام ومحاسبة مرتكبي جرائم القتل والإبادة والإذلال".

ودعا خدام المعارضة السورية إلى "العمل على عقد مؤتمر وطني شامل لكل أطراف المعارضة السورية الملتزمة بالعمل على اسقاط النظام، من أجل توحيد القوى والجهود والهدف على قاعدة انقاذ سوريا وحماية شعبها واسقاط النظام وبناء سلطة مصدرها الشعب".