×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مقتل 3 ' متشددين' برصاص الجيش المصري في شمال سيناء

أعلن الجيش المصري اليوم الثلاثاء انه قتل ثلاثة من العناصر "المتشدِّدة" في شمال سيناء.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عبر صفحته الرسمية على موقع (فيسبوك)، إن "عناصر إنفاذ القانون من الجيش والشرطة قامت صباح اليوم بمداهمة وتمشيط قرية (المقاطعة) بشمال سيناء حيث وقع تبادل لإطلاق النيران بين قوات التأمين وبين مجموعة من الأفراد داخل عربة نقل".

وأوضح علي أن الحادث أسفر عن تدمير العربة والقضاء على فردين بداخلها وهما المدعو محمد حسين محارب الشهير بـ "أبو منير" وهو" أحد أبرز العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمطلوبة لإشتراكها في الأعمال العدائية ضد أفراد القوات المسلحة" ويعتبر "مفتي الجماعات التكفيرية" بشمال سيناء، ونجله المدعو عبد الرحمن محمد حسين محارب الشهير بـ "منصور" وهو "أحد العناصر شديدة الخطورة بشمال سيناء، والقضاء على فرد معاون للسيارة النقل يستقل دراجة بخارية".

وأضاف أن القوات قامت بمصادرة عدد من الأسلحة والأدوات وجدت بالعربة.

كما أشار علي إلى أنه تم خلال العملية القبض على 4 أفراد ، وإصابة ضابط من القوات الخاصة (قوات النخبة) برصاصة في الكتف تم نقله إلى المستشفى وحالته مستقرة.

وتشهد مناطق عدة في شمال صحراء سيناء (أقصى شمال شرق مصر) منذ تموز/يوليو الفائت، اضطرابات أمنية على خلفية قيام جماعات متشددة باستهداف مراكز أمنية.

 

×