سوريا: اربعة قتلى في سقوط قذائف هاون على دمشق

قتل اربعة اشخاص اليوم الثلاثاء في سقوط قذائف هاون على بعض احياء دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد في بريد الكتروني "سقطت عدة قذائف هاون في ساحة التحرير وشارع بغداد وحي مساكن برزة قرب مشفى حاميش، ما اسفر عن استشهاد اربعة مواطنين بينهم ثلاث سيدات".

ويقع شارع بغداد وساحة التحرير في وسط العاصمة، فيما يقع حي برزة في شمال العاصمة ويشهد معارك عنيفة منذ اشهر بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة الذين تمكنوا من السيطرة على اجزاء منه.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة دمشق ان القذائف "أطلقها ارهابيون".

وتصاعدت خلال الاسبوعين الاخيرين وتيرة سقوط قذائف هاون على احياء عدة في العاصمة، مصدرها في معظم الاحيان مواقع مقاتلين معارضين قرب دمشق، ما اسفر عن وقوع العديد من القتلى، وعن نزوح بعض سكان هذه الاحياء، وبينها حي باب توما المسيحي في وسط دمشق، بحسب ما ذكر سكان لوكالة فرانس برس.

في ريف دمشق، افاد المرصد عن غارات نفذها الطيران الحربي السوري على مناطق في القلمون شمال دمشق "وانباء عن شهداء وجرحى"، مشيرا الى استمرار "الاشتباكات العنيفة بين القوات النظامية مدعمة بقوات حزب الله اللبناني ومقاتلي لواء ابو الفضل العباس الذي يضم مقاتلين من الطائفة الشيعية من جنسيات سورية واجنبية من جهة ومقاتلي الدولة الاسلامية في العراق والشام وجبهة النصرة وعدة كتائب مقاتلة من جهة اخرى في محيط اللواء 22 في الغوطة الشرقية".

ويحاول مقاتلو المعارضة السورية وقف التقدم الذي احرزته القوات النظامية خلال الاسابيع الماضية في ريف دمشق، لا سيما في القلمون وجنوب العاصمة، عبر هجمات مضادة. وتمكنوا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان" من السيطرة على عدد من البلدات الصغيرة والحواجز" بين السبت والاثنين في الغوطة الشرقية، ما اسفر عن مقتل العشرات في صفوف الطرفين المتقاتلين.