×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الداخلية المصرية تتحدّث عن محاولة للإخوان المسلمين لعرقلة السياحة بمنطقة الأهرام

قالت وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم الاثنين، إن أجهزتها الأمنية رصدت دعوة وجّهتها جماعة الإخوان المسلمين لأنصارها للإعتصام صباح الغد، بالقرب من منطقة الأهرام الأثرية بهدف إعاقة حركة السياحة في المنطقة.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي، إن "المتابعات الأمنية رصدت قيام جماعة الإخوان بالدعوة للتجمّع بشارعي الهرم والملك فيصل بمحافظة الجيزة في الثامنة من صباح غد الثلاثاء، والاعتصام بهما لإحداث حالة من الشلل المروري بقصد إعاقة الحركة السياحية المتردّدة على المنطقة الأثرية".

وأكدت الوزارة مجدَّداً التزامها بالتصدي لأي محاولات تهدف إلى تعطيل مصالح المواطنين والتأثير على عوامل الاستقرار والتنمية في المجتمع، وإصرارها على إنفاذ القانون في إطار تفعيل إجراءاته.

وكان وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم تعهَّد، في مؤتمر صحافي عقده السبت الفائت، بالتصدي بكل حزم لأية محاولة للتعدي على الممتلكات العامة والخاصة وللخروج على القانون، فيما تأتي تحذيرات الأمن المصري متزامنة مع صدور قانون تنظيم التظاهر الذي يشترط إخطار المراكز الأمنية بأي مظاهرة أو فعالية احتجاجية قبل بدايتها بثلاثة أيام على الأقل، ويخوّل لقوات الأمن فض التظاهرة بوسائل متدرجة في حال خرجت عن سلميتها.

 

×