×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

خامنئي يدعو لإعداد قوة عسكرية بحرية تليق بإيران

أكد قائد الثورة في إيران السيّد علي خامنئي، اليوم الأحد، أن الهدف الرئيسي للقوات البحرية يجب أن يتمثل في بناء وتنظيم قوة عسكرية تليق بالشعب وتطلعات الدولة.

ونقلت قناة (العالم) الإيرانية عن خامنئي لدى استقباله اليوم قائد ومسؤولي القوات البحرية في الجيش الإيراني، قوله إن "الهدف الرئيسي للقوات البحرية يجب أن يتمثل في بناء وتنظيم قوة عسكرية تليق بالشعب وتطلعات الدولة"، مضيفاً أن "تواجد العناصر صاحبة المعرفة والعزيمة الراسخة والشجاعة اللازمة يشكل عاملاً لبناء الهوية والشخصية والعظمة في أعين القوى الكبرى".

وأشار الى تحقيق تقدم في القوات البحرية بعد انتصار الثورة الإسلامية، لكن التقدّم في مجال التجهيزات لا يعكس بمفرده القوة، لافتاً إلى أن "البنية الإنسانية لسلاح البحر جيدة اليوم، وذلك على عكس ما كان يخطط له أصحاب النوايا السيئة في فترة ما قبل الثورة الإسلامية".

وقال خامنئي إن "القوة البحرية تحظى بأهمية بالغة من الناحية العلمية والتجهيزات فضلاً عن تمتعها بموقع سياسي وعسكري خاص من ناحية السياسات التي تسود المنطقة وبعض التهديدات الموجودة".

ولفت إلى حضور القوات البحرية الإيرانية في شواطئ بحر عمان وأثره في الإنماء الوطني، مؤكداً أنه بوسع تلك القوات أن توفّر أرضية تقدّم ونمو هذه المنطقة.

بدوره أكد قائد القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري، أنه يجب في ظل زيادة الاقتدار البحري، أن تتسارع وتيرة حركة البلاد نحو الأمام لكسب السيادة البحرية، وأن يكون سلاح البحر مصدر الهام وأمل للشعوب.