×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اتهام المغرب باستخدام المخدرات كسلاح دمار ضد الجزائر

اتهم رئيس اللجنة الوطنية الاستشارية لحماية وترقية حقوق الانسان التابعة للرئاسة الجزائرية فاروق قسنطيني اليوم السبت المغرب باستخدام المخدرات كسلاح دمار ضد الجزائر وشعبها.

وقال قسنطيني في منتدى صحيفة "ديكا نيوز" الجزائرية "إن المملكة المغربية دولة المخدرات التي أصبحت سلاح دمار خصص لاستهداف الجزائر وشعبها".

وأوضح قسنطيني أن "الدليل على أن هذه المخدرات باتت سلاحا ضد الجزائر هو برمجة العديد من القضايا ذات صلة بالقنب الهندي المغربي بكل المحاكم الوطنية (الجزائرية)".

وانتقد قسنطيني الداعين إلى فتح الحدود البرية المغلقة منذ العام 1994 قائلا "إن الأصوات التي تنادي بإعادة فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب هي أصوات تدعو لفتح طريق سريع نحو حقول القنب الهندي المتواجدة بالأراضي المغربية".

يشار إلى أن الجزائر صادرت العام الماضي 157 طنا من المخدرات معظمها من مخدر القنب الهندي المزروع على نطاق واسع في المغرب، بينما صادرت خلال 9 أشهر من العام الجاري 132 طن من القنب الهندي.

وكان وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية السابق حذر من أن بلاده تواجه منذ سنوات نوعا آخر من الإرهاب يتمثل في تهريب أطنان المخدرات إليها.