×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

"الدولة الاسلامية في العراق والشام" تدعو الجماعات الاسلامية الى الانضمام لمشروعها

دعا المتحدث الرسمي باسم الدولة الاسلامية في العراق والشام التنظيمات الاسلامية المتشددة الى الانضمام الى مشروع تنظيمه، بحسب تسجيل صوتي بثته مواقع جهادية الخميس.

وقال ابو محمد العدناني "نتوجه الى كل المجاهدين قادة وحنودا، جماعة وافرادا ان تسرعوا بالاتحاق بمشروع الدولة الاسلامية في العراق والشام".

واضاف ان "هذا المشروع مشروعكم وان مجيئكم اتقى لربكم واقوى لجهادكم واغيض لعدوكم".

وتابع "هلموا فانا لا نشك انه من كان منكم فيه خير فسياتي الله به ولو بعد حين، وتفكروا بمن يلتحق بصفوف الدولة كل يوم جماعات وفرادا اليس هم من خيار الفصائل وخيار اخوانكم".

ودعا العدناني في التسجيل عدم الحكم على تنظيمه من خلال وسائل الاعلام "او ما يبثه اعدائنا من التهم والافتراءات، انما بما ترونه وتحسونه انتم بانفسكم".

وتاتي دعوة العدناني بعد اسابيع من امر زعيم القاعدة ايمن الظواهري بالغاء الدولة الاسلامية في العراق والشام، مؤكدا ان جبهة النصرة هي فرع التنظيم في سوريا.

وكان ابو بكر البغدادي زعيم الفرع العراقي للتنظيم، اعلن جمع "دولة العراق الاسلامية" وجبهة النصرة تحت راية "الدولة الاسلامية في العراق والشام".

وقال في رسالة صوتية في نيسان/ابريل ان جبهة النصرة "ما هي الا امتداد لدولة العراق الاسلامية وجزء منها"، معلنا "الغاء اسم دولة العراق الاسلامية والغاء اسم جبهة النصرة وجمعهما تحت اسم واحد هو الدولة الاسلامية في العراق والشام".

وتسبب اعلان زعيم القاعدة في العراق ببلبلة بين المسلحين الاسلاميين المتطرفين وبانقسامات بين المنضوين تحت لواء جبهة النصرة التي تعد من اكثر المجموعات المناهضة للنظام السوري تاثيرا على الارض.

وقال الظواهري في تسجيله الصوتي "اخطأ الشيخ ابو بكر البغدادي الحسيني باعلان دولة العراق والشام الاسلامية دون ان يستأمرنا او يستشيرنا او حتى اخطارنا (...) واخطأ الشيخ ابو محمد الجولاني باعلانه رفض داعش واظهار علاقته بالقاعدة دون ان يستأمرنا او يستشيرنا او حتى اخطارنا".

 

×