×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ القبض على عدد من طُلاب متشدِّدون حاولوا اقتحام مبنى مشيخة الأزهر بينهم شخص تركي

قطع مئات من طلاب جامعة الأزهر ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، اليوم الأربعاء، الطريق الرئيسي أمام مبنى مشيخة الأزهر بالقاهرة، وحاول عدد منهم اقتحامه، فتصدت لهم عناصر الأمن وأوقفت عدداً منهم ومن بينهم شخص تركي الجنسية.

وسادت حالة من الاضطرابات والارتباك المروري أمام مبنى مشيخة الأزهر في منطقة الدرّاسة في القاهرة القديمة جراء تظاهر مئات من طلاب جامعة الأزهر ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة، فيما أوقفت عناصر من قوات الأمن المركزي عدداً من هؤلاء الطلاب بعد محاولتهم اقتحام مبنى المشيخة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية، في بيان صحافي، إنه حوالي 1000 طالب من جامعة الأزهر من المنتمين لجماعة الإخوان، توجَّهوا إلى مقر مشيخة الأزهر في محاولة لاقتحامه وقاموا بقطع طريق صلاح سالم وإعاقة الحركة المرورية.

وأكدت الوزارة ان الأجهزة الأمنية قامت بإجراء التحويلات المرورية اللازمة بالمنطقة حرصاً على سلامة المارة ومستخدمي الطريق، وتمكَّنت من تفريقهم وفتح الطريق أمام الحركة المرورية، وضبط 24 من مثيري الشغب من بينهم تركي الجنسية، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وكانت مشيخة الأزهر تعرَّضت على مدى الأشهر القليلة الماضية لعدة محاولات لاقتحامها من جانب طلاب ينتمون لتيارات إسلامية متشددة يحتجون على عزل الرئيس السابق محمد مرسي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين.

 

×