×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

الأمن المصري يلقي القبض على أحد المتورّطين بمحاولة اغتيال وزير الداخلية

تمكَّنت أجهزة الأمن المصرية من إلقاء القبض على أحد المتورّطين في محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، في سبتمبر الفائت.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، اليوم الأربعاء، عن مصدر رسمي قوله إن "الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية (شمال شرق القاهرة) نجحت في إلقاء القبض على أحد المتورطين في محاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية في سبتمبر الماضي".

وأوضح المصدر أنه يتم حالياً التحقيق مع المذكور للوقوف على مدى علاقته بمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرّض لها وزير الداخلية.

وكان وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم، نجا من محاولة اغتيال بانفجار سيارة مفخّخة استهدفت موكبه في سبتمبر الفائت، خلال مروره بضاحية مدينة نصر (شمال شرق القاهرة)، وأسفر الحادث عن إصابة 10 من عناصر الأمن و10 من المدنيين، ومقتل مدني وتدمير واجهات محال تجارية.

وقد تبنّت جماعة تطلق على نفسها اسم "أنصار بيت المقدس" الحادث، ونشرت مقطع فيديو لأحد الأشخاص ادّعى أنه رائد سابق بالجيش المصري، قال إنه نفَّذ العملية انتقاماً لضحايا ما سمّاه "مجازر دار الحرس الجمهوري ورابعة العدوية ورمسيس والإسكندرية"، في إشارة الى سقوط عدد من قتلى من الإسلاميين المتشدّدين في مواجهات مع قوات الأمن والجيش عقب عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع يوليو الفائت.

 

×