اصابة عسكري في القوات الخاصة في بنغازي في محاولة اغتيال

اصيب ضابط صف في القوات الخاصة للجيش الليبي بجروح خطرة جراء اطلاق النار عليه من قبل مجهولين حاولوا اغتياله الاربعاء خلال تمركزه في احدى النقاط الامنية في مدينة بنغازي (شرق)، على ما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وقال مصدر امني طلب عدم ذكر اسمه ان "ضابط صف في القوات الخاصة للجيش برتبة رئيس عرفاء واسمه ابوبكر عبدالرحيم الصادق الفسي ويبلغ من العمر 35 عاما تعرض لوابل من الرصاص صباح الاربعاء".

واضاف ان "الفسي آمر احدى دوريات القوات الخاصة المكلفة بالتمركز على الجسر الحديدي المؤدي الى مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث بجانب جزيرة دوران منطقة بن يونس، تعرض لاطلاق نار رشاش من قبل مجهولين اثناء قيامه بواجبه".

واشار الى ان "السيارة التي قامت باطلاق النار يشتبه في ضلوع من يقودها بعدة عمليات مماثلة، وهي جيب رباعية الدفع سوداء اللون لا تحمل لوحات معدنية وزجاجها معتم ولا يزال يتم البحث والتحري عنها".

في السياق ذاته، قالت مديرة مكتب الاعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي لفرانس برس ان "الفسي وصل الى المستشفى وهو مصاب باعيرة نارية في منطقة البطن وما زال يخضع لعملية جراحية حتى الوقت الحالي".

ولا تزال مدينة بنغازي مهد ثورة 17 شباط/فبراير 2011 تعاني من انفلات امني واسع وموجة من الاغتيالات الممنهجة التي طالت اكثر من 110 اشخاص معظمهم من رجال الجيش والشرطة اضافة الى رجال دين وسياسة واعلام.