×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

وزير الداخلية السعودي: ترحيل 60 ألف عامل مخالف

قال وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء إن عدد المرحَّلين من العمال المخالفين لقوانين الأنظمة واللعمل في المملكة بلغ 60 ألفا منذ بداية الحملة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ( واس ) عن بن نايف "أن النتائج التي تم تحقيقها منذ تنفيذ الحملة ( في الرابع من الشهر الحالي) والتي أسفرت حتى تاريخه عن ترحيل ما يزيد عن 60 ألفا ومعالجة أوضاع أعدادٍ أخرى من المتواجدين في مراكز الإيواء تمهيدًا لترحيلهم".

وكانت السلطات السعودية أعلنت أن هناك حوالي 30 ألف مخالف لقانون الإقامة والعمل يمكثون في السجون في المملكة بعد أن قاموا بترحيل مثلهم خلال الأسبوعين الماضيين .

وكان السفير الإثيوبي في الرياض محمد حسن كبيرا أعلن الأربعاء الماضي أن ما لا يقل عن 23 ألف من الإثيوبيين المخالفين لنظام الإقامة والعمل في المملكة يقبعون في مراكز تجمع في الرياض بانتظار إجراءات ترحيلهم .

يذكر أن السعودية بدأت حملتها لطرد العمال الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل في الرابع من نوفمبر /تشرين الثاني الحالي، بعد يوم واحد على انقضاء مهلة سبعة اشهر منحتها لهم لتسوية اوضاعهم او مغادرة المملكة.

ويقدر عدد العمال الأجانب الذين غادروا البلاد منذ مطلع العام الحالي بأكثر من 900 الف، من بينهم 200 ألف خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

وكانت بعض الدول الآسيوية طلبت تمديد مهلة تصحيح الإقامة بضعة اشهر أخرى لتسوية أوضاع رعاياها المخالفين، ومن بينها الفيليبين وباكستان، إلا أن السلطات السعودية رفضت ذلك.

 

×