×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اليمن/ نقابة الصحفيين تستنكر إحراق أرشيف صحيفتي 'الشارع ' و' الأولى'

استنكرت نقابة الصحفيين اليمنيين اليوم الثلاثاء إحراق أرشيف صحيفتي " الشارع " و "الأولى " اليوميتين من قبل مجهولين في عمل وصفته ب " العدائي" وطالبت الداخلية اليمنية بحماية الصحفيين وتوفير بيئة آمنة للصحافة الحرة.

وقالت النقابة في بيان صحافي " نستنكر إقدام شخصين مجهولين مساء أمس الاثنين على إضرام النار في ارشيف صحيفتي "الأولى" و"الشارع"، بأسفل بناية مقر الصحيفتين، وفي الوقت الذي كان فيه جميع أفراد الطاقم الصحفي والإداري للصحيفتين متواجدين في مكاتبهم.

وأضافت النقابة " نستنكر بشدة هذه الجريمة ونطالب وزارة الداخلية سرعة التحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها والمتورطين فيها وإحالتهم للنيابة العامة".

وعبرت عن قلقها البالغ من هذا التوجه الخطير والعدائي تجاه الصحافة والصحفيين ، مجددة مطالبتها السلطات بتوفير بيئة آمنة للصحافة الحرة والمسؤولة .

وحملت النقابة وزارة الداخلية "مسؤولية توفير الحماية للزملاء العاملين في صحيفتي الأولى والشارع ".

ونشرت صحيفة" الأولى" اليوم على صدر صفحتها صورة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي واللواء علي محسن الاحمر وتوسط الصور الملياردير حميد الاحمر من "الاخوان المسلمين" والى جانبه رئيس حزب الاصلاح محمد اليدومي و الرئيس السابق علي عبدالله صالح .

وقالت إن أحدهم هو المتهم باحراق الصحيفة ومحاولة قتل 60 صحفيا وعاملا .. حرقا.

يشار إلى أن الصحيفتين يملكهما الناشر نائف حسان ، وتوجههما ليبرالي، وهما محط سخط مراكز القوى التقليدية في اليمن القبلية والعسكرية ورجال دين .

 

×