×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

نتنياهو: ليعترف الفلسطينيون بيهودية إسرائيل

دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الفلسطينيين إلى تقديم تنازلات من أجل الدفع قدما بعملية السلام، مطالبا إياهم بالاعتراف بيهودية إسرائيل مقابل الاعتراف الإسرائيلي بدولتهم، إلى جانب التأكيد على تطلعهم نحو إنهاء الصراع مع إسرائيل.

وقال نتيناهو، خلال مقابلة مع CNN، ردا على سؤال حول مسار المفاوضات الحالي مع الفلسطينيين بعد استقالة مفاوضيهم مؤخرا: "أتمنى أن نتمكن في نهاية المطاف من الوصول إلى اتفاق لأننا نحتاج بالفعل إلى سلام."

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقول: "المفاوضات ليست مجمدة، نحن نجري محادثات، ولكني أظن أن علينا رؤية بعض الخطوات من الجانب الفلسطيني، الجميع يتحدث عن ما يجب على إسرائيل الاعتراف به، ولكن الوقت قد حان للحديث أيضا عن الأمور التي يجب على الجانب الفلسطيني الاعتراف بها."

وأضاف نتنياهو أن من بين الأمور التي يجب على الفلسطينيين الإقرار بها الطابع اليهودي لدولة إسرائيل مضيفا: "تريدون منا الاعتراف بدولة فلسطينية للفلسطينيين؟ ما رأيكم بأن تعترفوا أيضا بدولة يهودية للشعب اليهودي؟ السلام يتطلب الاعتراف من الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي."

وأردف نتنياهو متسائلا: "السؤال الحقيقي هو: هل يريد الفلسطينيون فعلا إجراء سلام مع إسرائيل؟ هل يريدون إقامة دولتهم إلى جانبها من أجل مواصلة الصراع معها؟ هل لديهم النية لإنهاء هذه الصراع؟ هذا ما نحلم به."

وختم نتنياهو بالقول: "كل من ذهب مثلي إلى الحرب وخسر أحباء يتطلع إلى السلام وليس إلى الحرب. والسلام الحقيقي هنا يعني سلاما يعترف فيه الجانب الفلسطيني بدولة يهودية وبحل سلمي حقيقي."

 

×