×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

ايران تكشف عن انتاجها أحدث طائرة من دون طيار محلية الصنع

أزاح وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، اليوم الإثنين، الستارة عن أحدث طائرة من دون طيار محلية الصنع تحمل اسم "فطرس".

وقالت وسائل اعلام ايرانية ان "فطرس" التي تعد أكبر طائرة ايران من دون طيار هي من انتاج شركة صناعة الطائرات التابعة لمنظمة الصناعات الجوية لوزارة الدفاع الإيرانية.

واشارت الى ان هذه الطائرة تتمتع بقدرات خاصة منها ان شعاع عملياتها الذي يصل الى 2000 كيلومتر وسطح تحليقها يبلغ 25 الف قدم ويمكنها التحليق لمدة تتراوح ما بين 16 و30 ساعة.

وتقوم هذه الطائرة باعمال الرصد والمراقبة والمسح الجوي فضلا عن انها قادرة على القيام بعمليات قتالية نظرا لتجهيزها بأنواع الصواريخ والقاذفات.

يذكر أن إيران أعلنت أخيرا عن انتاجها محلياً نسخة عن طائرة "سكان ايغل" الأميركية، بعد أن استطاع سلاح البحر التابع للحرس الثوري الإيراني في كانون الأول/ديسمبر العام الماضي احتجاز طائرة من هذا الطراز اخترقت الأجواء الإيرانية في منطقة الخليج.

وكانت القوات الايرانية تمكنت قبل عامين ( كانون الاول -ديسمبر 2011) من اعتراض أقوى طائرة أميركية من دون طيار من نوع آر.كيو-170 للمسافات البعيدة وعلى ارتفاع شاهق وارغامها على الهبوط، بينما كانت تقوم بمهمة تجسس في اجواء شرق ايران.

 

×