الاونروا ستتولى شراء الوقود لمحطة الكهرباء في غزة بدعم قطري

اعلن نائب رئيس سلطة الطاقة التابعة لحكومة حماس في غزة اليوم الاحد ان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ستتولى شراء وقود لمحطة الكهرباء في غزة من اسرائيل، فيما ستتعهد قطر بدفع الفروقات في سعر السولار.

وقال الشيخ خليل في تصريح صحفي "أن الأونروا ستتولى شراء وقود المحطة من الجانب الصهيوني، فيما ستتعهد قطر بدفع ثمن الفروق في سعر السولار، مشيرا الى ان الأونروا قدّمت المقترح للجانب الصهيوني يوم الأربعاء الماضي، ولم تتلقَ حتى اللحظة أيّ رد على ذلك".

وأوضح الشيخ خليل "أنه في حال تمكنت الأونروا من شراء الكمية المطلوبة لتشغيل محطة الكهرباء سيتم العودة إلى الجدول القديم بقطع الكهرباء 8 ساعات يوميًا، وأن سلطته تجري اتصالات مستمرة مع المنظمات الدولية بقطاع غزة للتوصل إلى حل يقضي بإنهاء المعاناة من انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة".

ويتواصل توقف محطة الكهرباء الوحيدة بقطاع غزة عن العمل كليًا لليوم السابع عشر على التوالي بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها.

وكانت حكومة حماس في غزة اعلنت الاحد الماضي انها تجري اتصالات مع كل من قطر وتركيا بهدف حل ازمة الكهرباء في قطاع غزة.

ويعاني سكان قطاع غزة من انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة تصل الى 18 ساعة يوميا بسبب توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة عن العمل بسبب عدم توافر الوقود الصناعي اللازم لتشغيلها.

 

×