×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ مقتل اثنين وتوقيف 8 من العناصر التكفيرية في سيناء

قُتل اثنان من العناصر التكفيرية وتم توقيف ثمانية آخرين في حملة شنتها مجموعة من عناصر الجيش والأمن، مساء اليوم الاثنين، على مناطق بشمال صحراء سيناء.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "الأهرام"، مساء اليوم، عن مصدر عسكري قوله إن "حملة أمنية ضخمة شاركت فيها قوات من الجيش الثاني الميداني والشرطة المدنية جنوب مدينة (الشيخ زويد) بشمال سيناء، اليوم، حيث تمت مداهمة معاقل لإرهابيين في قرى أبو شنار، والروضة، والزوارعة، وأبو طويلة، والفيتات".

ووفقاً للمصدر فإن القوات "تمكنت من قتل اثنين من العناصر الإرهابية والقبض على 8 عناصر تكفيرية، جارٍ الكشف عن هويتهم وأسمائهم".

وأضاف ان الهجوم بدأ باشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والشرطة مع العناصر الإرهابية بقرية الفيتات ونجحت القوات في تدمير 6 بؤر إرهابية و15 عشة (منزل صغير من سعف وأخشاب النخيل) تُستخدم لتمركز الإرهابيين وإحراق سيارتين و5 دراجات بخارية للإرهابيين.

وتقوم تشكيلات من قوات الجيش والشرطة المدنية، منذ نحو أربعة أشهر، بمداهمة معاقل متشدِّدين وعناصر تكفيرية رداً على قيام تلك العناصر باستهداف عناصر الأمن وشن هجمات مسلحة على مراكز أمنية ومصالح حيوية في شمال صحراء سيناء.