السجن لاردنيين حاولا التسلل الى سوريا للانضمام لجبهة النصرة

اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية الاثنين حكما بالسجن بحق اثنين من الجهاديين الاردنيين بتهمة محاولة التسلل الى سوريا للانضمام الى جبهة النصرة التي تقاتل النظام السوري، على ما افاد مصدر قضائي اردني لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان "محكمة أمن الدولة اصدرت في جلستها اليوم (الاثنين) حكما بالسجن لمدة عامين ونصف بحق اثنين من عناصر التيار السلفي الجهادي بعد ادانتهما بمحاولة التسلل الى داخل الاراضي للالتحاق بمقاتلي جبهة النصرة ضد الجيش النظامي".

واضاف ان "المحكمة وجهت للمتهمين تهمة القيام باعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعكير صفو العلاقات والقيام باعمال عدائية او انتقامية ضد المواطنين وممتلكاتهم".

واوضح ان "المحكمة خفضت الحكم من خمسة اعوام الى عامين ونصف بعدما اخذت بالاسباب المخففة التقديرية لعدم اجتيازهما الحدود الاردنية السورية بطريقة غير مشروعة".

وبحسب المصدر فان المتهمان اللذان يبلغان من العمر 28 عاما و39 عاما موقوفان على ذمة القضية منذ الخامس من كانون الثاني/يناير الماضي.

وبحسب لائحة الاتهام فان المتهمين اتفقا مع احد المهربين على ادخالهما الاراضي السورية باتجاه محافظة درعا، وعند وصولهما الى منطقة وادي الصريح المحاذية للحدود السورية اشتبه سكان المنطقة بهما وابلغوا الاجهزة الامنية التي القت القبض عليهما واحالتهما على القضاء.

واصدرت المحكمة في السادس من الاربعاء حكمين بالسجن بحق جهادي وطبيب اردنيين تسللا الى سوريا لدعم مقاتلي المعارضة.

كما اصدرت المحكمة ذاتها في 23 ايلول/سبتمبر الماضي حكما بالسجن خمسة اعوام بحق خمسة جهاديين اردنيين حاولوا التسلل الى سوريا العام الماضي للانضمام الى جبهة النصرة التي تقاتل النظام السوري.

وبلغ عدد من صدرت بحقهم احكام بالسجن في ايلول/سبتمبر الماضي على خلفية التسلل الى سوريا والالتحاق بمقاتلي المعارضة 12 سجينا.

وبحسب قياديي التيار السلفي في الاردن فان المئات من انصار التيار يقاتلون ضمن صفوف جبهة النصرة في سوريا.

وشدد الاردن، الذي يقول انه يستضيف نحو 600 الف لاجئء سوري منذ اندلاع الازمة في آذار/مارس 2011، اجراءاته على حدوده مع سوريا واعتقل وسجن عشرات الجهاديين لمحاولتهم التسلل الى الاراضي السورية للقتال هناك.

وكان مجلس الامن الدولي اضاف في 31 ايار/مايو الماضي جبهة النصرة الاسلامية السورية الى لائحة المنظمات التي يعتبرها "ارهابية" والتي تفرض عقوبات عليها لعلاقتها بتنظيم القاعدة.

 

×