×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

محكمة بحرينية تحيل شرطيين بتهم ' التعذيب وإساءة المعاملة' الى المحاكمة

أعلنت المحكمة البحرينية أنها أحالت شرطيين إلى المحاكم المختصة بتهم ' التعذيب وإساءة المعاملة' والاعتداء على مطلوبين أثناء القبض عليهم .

ونقلت صحيفة الوسط البحرينية اليوم السبت، عن رئيس النيابة مسؤول قضائي أن المحكمة الخاصة أحالت 3 قضايا إلى المحاكم المختصة وجهت في اثنتين منها تهمة الاعتداء على سلامة جسم الغير ضد أحد أفراد الشرطة لاعتدائه بالضرب على اثنين من الموقوفين.

وأضاف المصدر أن المحكمة طلبت معاقبة الشرطي بالمواد 75/4 و 339/1،2 من قانون العقوبات.

وتابع أن القضية الثالثة أسندت إلى أحد أفراد الشرطة بتهمة الاعتداء بالضرب على أحد المتهمين أثناء القبض عليه وطلبت معاقبته بالمواد آنفة البيان.

وأشار المسؤول إلى أن الوحدة قد باشرت باستجواب سبعة متهمين بشكاوى متعلقة بإدعاءات التعذيب وإساءة المعاملة، بعد أن قام مسؤول دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق الوطنية الإسلامية هادي الموسوي بنشر إحصائيات في المواقع الإلكترونية.

وكان الموسوي مثل أمام الوحدة لسماع أقواله حول ما نشره من إحصائيات متعلقة بإدعاءات التعذيب وإساءة المعاملة في المواقع الإلكترونية، حيث سبق وأن تعهد بتقديم معلومات، إلا أنه رفض في الجلسة المقررة الإدلاء بأية معلومات، معللاً ذلك بأن الشاكين رفضوا الإبلاغ عن هذه الوقائع.

و حددت جلسة المحاكمة في 25 اكتوبر الجاري للنظر في تلك القضايا.

 

×