×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 127 حالة

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم السبت ارتفاع عدد المصابين بفيروس (كورون) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية إلى 127 إصابة، توفي منها 53 شخص .

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إنه تم "تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في مدينتي الرياض وجدة غرب المملكة، وأن الحالة الأولى لسعودي( 72 عاماً) ولديه أمراض مزمنة عدة ويتلقى العلاج في العناية المركزة وحالته الصحية مستقرة، والثانية لسعودي(43 عاماً) وليست لديه أمراض مزمنة أو تاريخ في السفر خارج في جدة أخيراً، ولا يزال يتلقى العلاج في العناية المركزة".

وكانت الوزارة أعلنت بداية الشهر الحالي ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا"إلى 53 شخصاً، وذلك بعد وفاة امرأة سعودية في المنطقة الشرقية.

وكانت آخر حصيلة للوفيات،وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، بلغت 58 شخصاً في العالم جرّاء الإصابة بفيروس كورونا، الذي يؤدي إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوي سريع، والسعودية هي البلد الذي يسجّل غالبية الحالات.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية" (ميرس) إلى فصيل الفيروسات التي أدّت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) التي تسبّبت بوفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

 

×