×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر/ الببلاوي: الاستفتاء على الدستور سيتم في موعده

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي، اليوم الخميس، أن خطة خارطة المستقبل تسير وفق الجدول الزمني المُتفق عليه وأن الاستفتاء على الدستور سيتم في موعده، يعقبه إجراء الانتخابات النيابية ثم الرئاسية.

وقال الببلاوي، خلال ترؤسه اجتماع مجلس المحافظين اليوم، إن "تنفيذ خارطة المستقبل يسير وفق الجدول الزمني المُتفق عليه، وأن الاستفتاء على الدستور سيتم في موعده ويعقبه إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية وفق أحكام الدستور الجديد للبلاد"، مؤكداً أن الدستور "سيكون معبِّراً عن القوى والأطياف السياسية كافة، وليس دستورا لفصيل أو جناح معين".

وتابع أن "أوضاع البلاد الاقتصادية في تحسُّن مستمر، والأداء الاقتصادي للحكومة يسير بشكل جيد"، مؤكداً على أهمية تعزيز مفهوم اللامركزية فى الإدارة بتفويض المحافظين في اتخاذ كافة القرارات التي تمكِّنهم من أداء أعمالهم بسهولة ويسر كل في محافظته.

وكانت القوى السياسية والدينية توافقت على "خارطة مستقبل" أُعلنت مساء الثالث من تموز/يوليو الفائت جاء بها أن يتم تعطيل الدستور بشكل مؤقت ويتم تعديل المواد الخلافية الواردة به ثم يتم الاستفتاء عليه في صورته النهائية قبل إجراء انتخابات نيابية تسبق إجراء الانتخابات الرئاسية بنهاية المرحلة الانتقالية.