الاعلان عن حالة إصابة بـ"كورونا" في أبوظبي

أعلنت هيئة صحة أبوظبي تشخيصها حالة "فيروس كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمريض عماني زائر يبلغ من العمر 75 عاما في أحد المستشفيات بإمارة أبوظبي.

ووفقا للهيئة، فإن المريض زار البلاد وهو يعاني من أعراض تنفسية خلال شهر أكتوبر، وتم إدخاله المستشفى وتشخيصه، وهو يتلقى العلاج حاليا في العناية المركزة.

وأكدت هيئة صحة أبوظبي أنها تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة والهيئات الصحية والجهات المعنية في الدولة بهذا الشأن، واتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة وفقا للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بما في ذلك التقصي الوبائي لمخالطين.

وأوضحت وزارة الصحة في بيانها أن أول إصابة بالفيروس التاجي الجديد "فيروس الكورونا" أعلنت في سبتمبر 2012 من قبل منظمة الصحة العالمية، وحتى الثالث من نوفمبر 2013 أعلنت المنظمة 150 حالة إصابة مؤكدة بفيروس الكورونا عالميا، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأشارت وزارة الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن الفيروس لا يشكل قلقا على الصحة العامة في الوقت الحالي، مشددة على أن الوضع الحالي لا يتطلب أية إجراءات لحظر السفر إلى أي دولة في العالم، ولا يتطلب إجراء فحوصات مبكرة في منافذ الدول ولا فرض أي قيود على التجارة.

وأوضحت الوزارة أن الحالات المكتشفة حول العالم لاتزال محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الإنفلونزا الأخرى، مؤكدة أن الوضع الصحي لا يدعو إلى القلق، وأن الوزارة تتابع الوضع عن كثب بما يضمن صحة وسلامة الجميع.

 

×