×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

رئيس البرلمان اللبناني: إسرائيل تنشر شبكة تجسّس على الاتصالات اللبنانية

قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الأربعاء، إن إسرائيل تنشر شبكة تجسّس على الاتصالات اللبنانية على طول الحدود الجنوبية.

وقال بري، وهو نائب عن جنوب لبنان، لنواب التقوه اليوم، إن "إسرائيل تقوم بنشر وإقامة محطات تجسّس على طول الحدود مع لبنان من الناقورة، مروراً بالخيام وصولاً الى شبعا، مجهّزة بأحدث المعدّات والآلات والتقنيات بحيث تغطي الساحة اللبنانية كاملة، وهي مرتبطة عبر أجهزة ركزت في جبل الشيخ ومزارع شبعا بتل أبيب".

وعرض بري على النواب المستندات والصور لهذا الموضوع، والموجودة لدى وزارة الاتصالات اللبنانية، والتي تشير الى وجود منشآت لهذه المحطات التجسّسية الإسرائيلية على الخط الأزرق الذي يفصل لبنان عن إسرائيل.

وطلب بري من رئيس لجنة الاتصالات والإعلام في مجلس النواب النائب حسن فضل الله، عقد جلسة للجنة يدعى إليها الوزراء المعنيون خصوصاً وزيري الخارجية والاتصالات "ليبنى على الشيء مقتضاه لا سيّما تقديم شكوى رسمية الى مجلس الأمن في هذا الخصوص".

واكتشف السلطات اللبنانية العديد من أجهزة التنصّت الإسرائيلية مزروعة في الأودية والسهول في مناطق مختلفة من جنوب لبنان. كما فكّكت العديد من شبكات التجسّس التي تعمل لصالح إسرائيل، وأحالت أفرادها على القضاء المختص.