×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

السعودية/ توقيف 8 آلاف مخالف لنظام الإقامة والعمل خلال 24 ساعة

ألقى حرس الحدود بمنطقة جازان على الحدود السعودية اليمنية، القبض على أكثر من 8000 مخالف لنظام الإقامة والعمل خلال الأربع والعشرين ساعة التي تلت فترة انتهاء مهلة تصحيح الأوضاع للعمالة بالمملكة.

وقال الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان العميد عبدالله بن محمد بن محفوظ، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه "تم تسجيل توافد عدد كبير من جنسيات مختلفة على الحدود محاولين الخروج بطريقة غير شرعية إلا أنه تم القبض عليهم".

وأوضح أنه "تبيّن بعد القيام بأخذ بصماتهم أن بينهم ممن لا يقيمون بطريقة رسمية ومخالفين لنظام الإقامة والعمل ومنهم من يحمل إقامات ويرغب الخروج ومطلوبين للجهات الرسمية إثر قضايا عليهم".

وأشار الى أنه "في صباح اليوم قام عدد كبير منهم بمحاولة الإفلات والخروج عنوة هروباً من البصمة بتسلّق أحد أسوار قطاع حرس الحدود بمحافظة الطوال المجاور للمنفذ إلا أنه تم إعادتهم في وقت وجيّز داخل القطاع وفرض السيطرة الأمنية وإنهاء الإجراءات الأمنية بحقهم ومن ثم ترحيلهم".

قال الناطق إنه "تم ترحيل ما يقارب 3000 شخص خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فيما لايزال هناك قرابة 5000 شخص يقوم حرس الحدود بإجراء البصمة لهم وإنهاء إجراءات مغادرتهم والعمل على ترحيلهم على مدار الساعة".

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن عدد المضبوطين من مخالفي نظام العمل والإقامة بعدد من مدن المملكة، بلغ في أول أيام الحملة التفتيشية لوزارتي الداخلية والعمل يوم الاثنين الماضي، نحو 5000 مخالف، وذلك بعد يوم على انتهاء المهلة التصحيحية يوم الأحد الماضي.

 

×