×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اعتقال 3 من عناصر التيار السلفي الجهادي الأردني لتقديمهم الدعم لـ ' جبهة النصرة'

أعلن التيار السلفي الجهادي في الأردن، اليوم الإثنين، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 3 من عناصره لتقديمهم الدعم لـ " جبهة النصرة لأهل الشام " .

وقال قيادي بارز في التيار فضّل عدم ذكر اسمه ليونايتد برس إنترناشونال، إن "الأجهزة الأمنية الأردنية اعتقلت يوم السبت الماضي 3 من عناصرنا المجاهدين كانوا ينوون الذهاب إلى مدينة درعا جنوب سوريا للمشاركة في القتال ضد القوات الحكومية".

وأوضح أن " المعتقلين الثلاثة كانوا يعملون على تقديم الدعم لإخواننا المجاهدين في مدينة درعا " في إشارة إلى "جبهة النصرة" التي تتواجد بكثرة في هذه المدينة .

وأشار القيادي إلى أن " المعتقلين تتراوح أعمارهم ما بين 20 ـ 25 عاما وهم من العاصمة عمّان " غير إنه لم يوضح طبيعة الدعم الذي كان سيقدمه المعتقلون الثلاثة لـ " النصرة " .

وكانت الأجهزة الأمنية الأردنية شنّت أخيرا حملة اعتقالات واسعة في صفوف التيار السلفي الجهادي في عمّان والزرقاء (شمال شرق العاصمة) وإربد (شمال البلاد) أسفرت عن اعتقال القيادي البارز خليل علقم المكنى بـ'أبي عبيدة' .

وطالت الحملة نحو 20 عنصراً من التيار السلفي الجهادي من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 الى 30 عاماً كانوا يعتزمون الذهاب إلى مدينة درعا جنوب سوريا لمقاتلة القوات الحكومية.

ويوجد على طول الحدود الأردنية ـ السورية التي تبلغ مساحتها (370 كيلو متراً) حوالي 48 منفذاً غير شرعي.

 

×