×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

مصر: جماعة الإخوان تدعو أنصار مرسي للزحف إلى مقر محاكمته غداً

دعت جماعة الإخوان المسلمين المنحلة، مساء اليوم الأحد، مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي إلى "الزحف" إلى مقر محاكمته المرتقبة غداً، معتبرة أن مرسي "صار رمزاً لمبادئ وقيم سامية".

وحثَّت الجماعة، في بيان أصدرته مساء اليوم، "جموع الشعب المصري من مؤيدي الشرعية وأنصار الرئيس محمد مرسي على الزحف إلى مقر محاكمت المرتقبة غداً"

وخاطبت أنصار مرسي قائلة "أيها الشعب المصري العظيم يبدو أن القدر قد اختاركم لتكونوا مثلاً للعالم أجمع في الصبر والصمود والتضحية والإصرار على انتزاع الحرية والعزة والكرامة من بين أنياب الخونة والمتآمرين عليكم من قوى الشر والطغيان في الداخل والخارج".

ورأت الجماعة أن الوقوف إلى جانب الرئيس المعزول واجب ضروري، معتبرة أن الرئيس محمد مرسي لم يعد شخصاً عادياً، وإنما صار رمزاً لمبادئ وقيم سامية راقية أقامتها البشرية عبر عشرات الأجيال ومن خلال آلاف التضحيات، وأصبحت مفخرة لكل من يحترمها ويلتزم بها".

وأضافت أن "الشعب المصري البطل لن يترك حريته وكرامته وقيمه وإنما سيزحف إلى المحاكمة الظالمة العابثة ليثبت للعالم أجمع أنه شعب يأبى الضيم ولا يمكن أن يتنازل عن إرادته وشرعيته مهما طال الزمن وكان الثمن".

وكانت محكمة استئناف القاهرة حدَّدت، بوقت سابق من مساء اليوم، مبنى أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة مقراً لانعقاد محكمة جنايات القاهرة التي تبدأ غداً الاثنين أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و14 من قيادات جماعة الاخوان المسلمين المنحلة بتهمة التحريض على قتل متظاهرين سلميين أمام قصر "الاتحادية" الرئاسي أوائل ديسمبر 2012.

وقد سادت قاعة محكمة الاستئناف حالة من الهرج نتيجة اعتراض مجموعة من المحامين ينتمون لتيارات إسلامية على نقل مقر المحاكمة، وردَّدوا هتافات "يسقط حكم العسكر"، و"يسقط الانقلاب"، و"يسقط قضاة السلطة".

وكانت أجهزة الوزارة أنهت ترتيبات عقد المحاكمة في مقر معهد أمناء الشرطة، وفرضت إجراءات أمنية غير مسبوقة بمحيط المقر استعداداً للمحاكمة.

 

×