السلطات البحرينية تبدأ التحقيق مع أمين عام جمعية الوفاق المعارضة

بدأت السلطات البحرينية اليوم الأحد التحقيق مع أمين عام جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان بعد استدعائه أمس من قبل وزارة الداخلية.

وأفادت الجمعية الشيعية في بيان أن أمينها العام "حضر للنيابة العامة بعد أن قرر النظام البحريني استهدافه كأبرز قيادات المعارضة بشكل مباشر بعد أن أحاطت قوات مدنية وعسكرية بمنزله صباح أمس السبت وسلمته طلبا للحضور اليوم للتحقيق دون ذكر أسباب التحقيق".

وقالت ان القوى الوطنية المعارضة اعتبرت هذا الاستدعاء "استفزازاً واستهدافا منظما ومباشرا من النظام ورموزه للجماهير والعمل السياسي وحركة الشعب المطالبة بالتحول الديمقراطي".

ورأت أن "هذه الممارسات تعكس عقلية السلطة وفهمها لإدارة الحكم في البحرين".

وكان القيادي في الجمعية مجيد ميلاد، أعلن أمس أن مركز شرطة النعيم سلم سلمان في منزله استدعاءً من النيابة العامة البحرينية للمثول أمامها في المنامة "كتب فيه كلمة "المتهم".

ورجح ميلاد أن تكون التحقيقات مع سلمان متعلقة بـ"متحف الثورة" الذي أقامته الجمعية في مقرها بالقفول، و"صادرته الجهات الأمنية بأمر من النيابة العامة قبل أيام".

يشار إلى أن قوات الأمن البحرينية اقتحمت، الأربعاء الماضي مقر جمعية الوفاق الذي يضم "متحف الثورة"، في العاصمة المنامة، حيث يحتوي المعرض على تصوير بانورامي لمقاطع من أهم "الثورات" في البحرين، وبينها التظاهرات الأخيرة التي تشهدها البلاد.

 

×