×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

اليمن/ اللجنة الدولية للصليب الأحمرتعلن عدم السماح لها بالدخول الى منطقة دماج

أعلنت لجنة الصليب الأحمر الدولية العاملة في اليمن، اليوم السبت، أنه لم يُسمح لها بالدخول الى منطقة دماج بمحافظة صعدة شمال اليمن، بسبب استمرار المواجهات المسلّحة بين السلفيين والحوثيين.

وقالت اللجنة في بيان صحافي اليوم، إنه "على الرغم من المحاولات العديدة والمتكررة، لم يسمح اليوم للجنة الدولية للصليب الأحمر بالدخول الى دماج، شمال اليمن".

وأضافت أن عدداً كبيراً من الجرحى المدنيين في خطر إذا لم تمنح اللجنة الدولية إذناً بالدخول.

وأشارت اللجنة في بيانها الى أن "فريقاً من اللجنة ما زال في صعدة مستعداً للدخول منذ الأسبوع الماضي للاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة للأشخاص هناك، فيما لا يزال القتال بين الجماعات المسلحة مستمراً".

ولازالت المواجهات المسلّحة ذات البعد الطائفي بين السلفيين والحوثيين، مستمرة منذ يوم الأربعاء الماضي، رغم إعلان السلطات اليمنية أن وقفاً لإطلاق النار تم أمس الجمعة.

وقال الناطق باسم السلفيين سرور وادعي، في وقت سابق اليوم، إن عدد قتلى فريقه جرّاء المواجهات مع الحوثيين، وصل الى نحو 100 والجرحى الى ضعف هذا العدد، في حين لم يصدر الحوثيون أي بيان عن عدد القتلى والجرحى في صفوفهم.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الى اليمن جمال بن عمر، دعا أمس الجمعة، الى وقف فوري للنار بين المتقاتلين في دماج، والى تحكيم العقل والحوار في إنهاء الخلاف.

 

×