×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

منتدى البحرين لحقوق الإنسان: استدعاء أمين عام جمعية الوفاق للتحقيق 'إرهاب الدولة'

وصف "منتدى البحرين لحقوق الإنسان"، استدعاء أمين عام جمعية الوفاق البحرينية الإسلامية الشيعية المعارضة الشيخ علي سلمان غدا الأحد للتحقيق معه من قبل النيابة العامة بـ"ارهاب الدولة".

وقال المنتدى في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه اليوم السبت، إن "الحكومة البحرينية تستخدم ارهاب الدولة مع الجمعيات المقاطعة للحوار".

واضاف "أن الحكومة البحرينية باتت تطبق أساليب تندرج تحت الإرهاب لدفع الجمعيات السياسية المعارضة التي علّقت مشاركتها في الحوار للعودة إليه والتي تحولت جلساته الى تشاورية بغياب المعارضة".

وأعتبر المنتدى أن ما وصفه بـ"الإستدعاء السياسي" من النيابة العامة البحرينية للأمين العام لجمعية الوفاق "يندرج تحت هذا العنوان إضافة إلى توقيف ثلاثة أعضاء من الجمعية كانوا قد تقدموا بإخطار حول المسيرة التي نظمتها الجمعيات السياسية بالأمس حول (مطالبنا عدل ومساواة وديمقراطية)".

ووصف الهجوم على معرض (متحف الثورة) الذي نظمته الجمعية في مقرها وصادرته الجهات الأمنية بأمر من النيابة العامة بدواعي "تكريس الكراهية"، بانه "يدخل في اطار سياسة الترهيب المتبعة خصوصا مع جمعية الوفاق بوصفها كبرى الجمعيات السياسية".

وقال "إن أساليب الترهيب بحق المعارضين لن تقود إلى الوصول لحلول سياسية بقدر ما تزيد الأزمة تعقيداً ومعاناة للمواطنين".

ودعا المنتدى المجتمع الدولي "إلى الضغط على الحكومة البحرينية لإيقاف أساليب إرهاب الدولة التي تمارسها مع المعارضين السياسيين كما طالب بسرعة تقديم المتورطين من مختلف المناصب السياسية والأمنية في جرائم وانتهاكات تخص حالة حقوق الانسان إلى المساءلة القضائية لجهة إيقاف السياسة الخطيرة المطبقة في الإفلات من العقاب".

واستدعت النيابة العامة في المنامة، اليوم السبت، الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية المعارضة الشيخ علي سلمان للتحقيق معه غدا الأحد.