حكومة حماس تعين للمرة الاولى صحفية ناطقة باسمها باللغة الانكليزية

عينت الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة للمرة الاولى صحفية شابة ناطقة اعلامية باسمها باللغة الانكليزية، كما اعلنت الناطقة الجديدة لوكالة فرانس برس.

وقالت اسراء المدلل وهي صحفية في قناة "الكتاب" الفلسطينية التي تبث من غزة "تلقيت تكليفا رسميا من الحكومة (المقالة) كاول ناطقة باللغة الانجليزية باسم الحكومة الفلسطينية في غزة".

واكدت ان هدفها هو "تغيير الصورة في الاعلام الغربي والاسرائيلي عن الشعب الفلسطيني والحكومة في غزة وستكون لنا خطة عميقة ودقيقة لهذا المنصب".

وتابعت المدلل البالغة من العمر 23 عاما انها ستركز على "الخطاب الدبلوماسي والسياسي والانساني اكثر لانه اكثر جدوى من الخطاب الديني في تعاملها مع الاعلام الغربي والاسرائيلي".

واوضحت انها "ستبلغ يوم غد الاحد من الحكومة (المقالة) حدود صلاحياتها وهل سيكون بامكاني التواصل مع وسائل الاعلام الاسرائيلية"، مؤكدة "لا امانع في الحديث مع وسائل الاعلام الاسرائيلية اذا حصلت على اذن من الحكومة".

وتمنع حكومة حماس الصحفيين في قطاع غزة من العمل مع وسائل الاعلام الاسرائيلية. 

وقالت المدلل ان "الاعلام الغربي بدأ يدرك ان الاعلام الاسرائيلي يزيف الحقائق ويتوجب علينا جهد كبير لمواصلة تعريف الاعلام الغربي بزيف الاعلام الاسرائيلي".

والمدلل درست المرحلة الاساسية في مدينة برادفورد في بريطانيا حيث كان والدها يكمل تعليمه العالي وليد المدلل استاذ العلوم السياسية والتاريخ في الجامعة الاسلامية في غزة حاليا.

وقد حصلت على شهادة البكالوريوس في الصحافة والاعلام من الجامعة الاسلامية في غزة. وقالت ان "هذا ما ساعدني لفهم الثقافة الغربية خصوصا في بريطانيا".

من جانبه قال ايهاب الغصين الناطق باسم حكومة حماس ان هدف تعيين ناطقة باللغة الانجليزية "لتطوير خطابنا الاعلامي للغرب والعمل لايصال رؤية الحكومة في غزة والقضية الفلسطينية بشكل افضل للغرب الى جانب تعزيز دور المراة والشباب في الحكومة".

 

×