×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 212

منظمة التعاون الإسلامي تقرّر إجراء زيارة إلى فلسطين لمعاينة حالة حقوق الإنسان هناك

أدانت الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الخميس، سياسة الاستيطان المتبعة من قبل السلطات الإسرائيلية، وقرّرت إجراء زيارة إلى فلسطين للوقوف على حالة حقوق الإنسان هناك.

وأدانت الهيئة في بيان لها في نهاية أعمال جلستها الثالثة بمقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة غرب السعودية اليوم، "بشدة استمرار انتهاكات حقوق الإنسان التي تنتهجها قوة الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين والأراضي العربية الأخرى وسياسة الاستيطان المتبعة".

وقرّرت "إجراء زيارة إلى فلسطين للوقوف على حالة حقوق الإنسان على أرض الواقع بهدف تقديم توصيات ملائمة لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي".

ورحّبت الهيئة بتوصيات فريق الاتصال لمنظمة التعاون الإسلامي حول ميانمار، وقرّرت إرسال بعثة تقصي حقائق لميانمار لتقييم وضع الروهينغيا المسلمين.

إلى ذلك، بحثت اللجنة جملة من القضايا تمثلت في حقوق الإنسان للمرأة، وحقوق الطفل، والتنمية، وقررت تشكيل 4 مجموعات عمل حول فلسطين، وحقوق الإنسان الخاصة بالمرأة والطفل، والإسلاموفوبيا والأقليات المسلمة، والحقوق المتعلقة بالتنمية.

وقال البيان إن "الهيئة أطلعت الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حول اتصالاتها بالهيئات الدولية والإقليمية المختصة في حقوق الإنسان ولا سيّما حقوق المرأة".

وقد استكملت الهيئة 3 تقارير حول عدد من هذه القضايا وذلك بناء على طلب مجلس وزراء الخارجية، ودعت إلى إرساء تعاون وثيق مع الهيئات والمنظمات المختصة في مجال الحوار كمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز الدولي لحوار أتباع الأديان والثقافات ومركز الدوحة الدولي لحوار الأديان.

ومن المقرر أن يجتمع أعضاء الهيئة الثمانية عشر في دورتهم الرابعة في بداية شهر شباط/فبراير المقبل في جدة.

 

×